هوانم هوانم
إيروتيكا

آخر الإضافات

إيروتيكا
random
جاري التحميل ...
random

خلطات طبيعية لعلاج جفاف وتشقق الشفايف

أسباب تشقق الشفايف و علاجها 

تتعرض الشفايف للتشقق فتسبب الألم المزعج للكثير من الفتيات ، حيث تعتبر الشفاه من البشرات الرقيقة جداً التي من السهل تأثرها بأقل العوامل لكي تسبب لك الإزعاج ، حيث تسهم الكثير من العوامل التي تؤدي للإصابة بتشقق الشفايف ، منها :


اسباب تشقق الشفايف :

جفاف الشفاه.
التعرض المستمر لأشعة الشمس.
التدخين.
قلة الفيتامينات الأساسية والأحماض الدهنية.
حيث يعمل تشقق الشفايف على التسبب بالجروح وحدوث نزيف مختلف الدرجات ، ويكمن الحل المبدأي لها هو عدم التعرض للشفاه بتقشيرها بالأظافر حتى لا تسبب الألم والجروح ، لذلك يستلزم علاجها بسرعة كبيرة للحفاظ على مظهر الشفاه .

طرق علاج تشقق الشفايف بسرعة و طبيعيا :

تكمن طرق علاج تشقق الشفايف في ترطيب البشرة حتى تتجنب جفافها وبالتالي الابتعاد عن تشققها ، وبالتالي فإنه يمكن علاج تشقق الشفايف بأحد الطرق التالية :

تقشير الشفاه :

يتم الاستعانة بأحد الخلطات الطبيعية لتقشير الشفاه خوفاً من تقشيرها بالأظافر لتجنب حدوث الجروح ، حيث يمكنك القيام بعملية تقشير الشفاه للتخلص من الطبقات الميتة وبالتالي الحصول على لون طبيعي للشفاه وبروز جمالها ونعومتها , الخلطة هي وضع ½ ملعقة من العسل مع 2 ملعقة من السكر وقطرات صغيرة من زيت الزيتون وقومي بخلطهم جيداً ، أتركي الخليط لمدة 10 دقائق وقومي بوضعه على الشفاه لتقشيرها برفق ، ثم يتم غسلها بالماء الفاتر للتخلص من طبقات الجلد الميتة.

الفازلين :

من أولى طرق في علاج جفاف الشفايف والتخلص من التششقات المصاحبة لها ، يمكن وضع الفازلين على الشفايف لعلاج جفافها والتخلص من ألام تقشيرها.



زيت الزيتون :
وصفة زيت الزيتون
ينظر لزيت الزيتون كأحد أفضل المرطبات الطبيعية للبشرة ، حيث يُعد مركب غني بالأحماض الدهنية التي تساهم في علاج جفاف الشفاه ، حيث يتم استخدام زيت الزيتون مرتين يومياً لعلاج جفافها والحصول على شفاه ناعمة ونتائج سريعة.

العسل والليمون :

يتم اللجوء لخلطة العسل والليمون لكسب الشفاه الترطيب المثالي لتجنب جفافها ، حيث يمكن علاج تشققات الشفاه أيضاً بخلط ملعقة صغيرة من العسل والليمون واستخدام الخليط على الشفاه مساءً قبل النوم ، ويتم تكرار هذه الخلطة لمدة أسبوع للحصول على أفضل النتائج وتخلص البشرة من الجفاف.

الخيار :
وصفة الخيار
يستخدم الخضار الطبيعي في علاج تشققات الشفاه ، حيث يساعد الخيار في ترطيب الشفاه وعلاج جفافها ، فيما تُستخدم شرائح الخيار لتدليك الشفاه بوضعها عليها لمدة ربع ساعة ثم غسلها بالماء الفاتر ، حيث ستعمل المواد الموجودة في الخيار على إرجاع النعومة للشفاه وتخليصها من الجفاف والتشققات.



الأولو فيرا :

هو غني بالمركبات الطبيعية التي تزود البشرة بالترطيب اللازم لتجنب إصابتها بالتشقق ، حيث يتم إستخدام هلام الأولو فيرا على الشفايف قبل النوم للحصول على شفاه ناعمة رطبة، حيث تتغلغل المكونات الموجودة فيه لطبقات البشرة وتزويدها بالنعومة اللازمة للوقوف حائلاً ضد إصابتها بالتشقق.

زيت بذور الكتان : إن زيت بذور الكتان غني بالأحماض الدهنية التي تساعد على تغذية البشرة وإمدادها بالنعومة المطلوبة خلال اليوم ، وبالتالي تعطي نتائج إيجابية في التخلص من جفاف الشفايف وعلاج التششقات المزعجة.
زيت جوز الهند : فهو غني بالأحماض الدهنية التي تحتاجها الشفاف للترطيب وخلوها من الجفاف ، حيث يساعد زيت جوز الهند على علاج تشققات الشفاه بمعدل سريع وبالتالي الحصول على أفضل النتائج.
بتلات الورد : تحتوي على خواص تساعد في ترطيب الشفاه وتفتيح البشرة ، حيث بالإستعانة بخلط بتلات الورد في القليل من الحليب البارد وهرسها جيداً ووضع الخليط على الشفاه لمدة ربع ساعة ، وبعدها يمكنك غسلها بالماء البارد وملاحظة النعومة على شفتيك ، وبالتالي تجنب التعرض لحالات جفاف الشفايف ومنع الإصابة بتقشيرها
.

مع هذا البرد القارص والجفاف المصاحب له نلاحظ الجفاف بالجسم وخاصة الشفايف والوجه فإليكِ وصفة هائلة للتخلص من الجلد الميت والجاف والحصول على شفايف رطبه

الوصفة الأولى
ملعقة من البن
ملعقة من السكر
ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
اخلطيهم جيدا حتى يصبحوا خليط متمازج وضعيه على شفتيك وافركيهم جيدا للتخلص من الجلد الميت
اغسليهم بالماء الدافئ وضعي مرطب الشفاه أو أي كريم ترطيب


الوصفة الثانيه
ملعقة من زيت الزيتون
ملعقة من السكر
نخلطهم جيدا ونضعهم كا ذكر سابقا
نغسلهم بماء دافئ

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

هوانم

2016