هوانم هوانم
إيروتيكا

آخر الإضافات

إيروتيكا
random
جاري التحميل ...
random

أفضل وألذّ طريقة لعمل شوربة العدس المصرية بالصور


أطعم وألذّ طريقة لعمل شوربة العدس

الحساء ( الشوربة ) أحد أهم الأطباق الأساسية التي لابد من تناولها قبل البدء في الوجبة الرئيسية ، ومع دخول الشتاء فإننا نبحث دوما عن الأطعمة التي تمنحنا الطاقة والشعور بالدفء . واليوم على موقع هوانم نوسا البحر نقدم لكم أشهر أنواع الحساء المميزة واللذيذة وهي شوربة العدس الأصفر .


تشتمل شوربة العدس على العديد من النكهات والأطعمة المتجانسة سويا لتعطينا مذاق حلو ولذيذ  .



المقادير

 كوب عدس أصفر
1 بصلة كبيرة مقطعة مكعبات
كرفس
3 فصوص ثوم مقطعة شرائح
1 ملعقة زنجبيل طازج
1 طماطم مقطعة مكعبات
2 جزر مقشرة و مقطعة لشرائح
1 بطاطس كبيرة مقشرة و مقطعة لمكعبات
4 أكواب من مرقة الدجاج او اللحم
2 ملعقة كبيرة زيت زيتون
ملح وفلفل أسود وكمون وشطة على حسب الرغبة .


للتزين 

2 ملعقة كريمة
بقدونس مقطع ناعم
أو إستخدام بصل محمر ومقرمش


الطريقة 

1- في البداية نأخد العدس ويغسل جيدا ويترك ليصفى من المياة .

2- في حلة كبيرة –  لإن كميه العدس تزيد الضغف مع النضج – قم بإضافة العدس والبطاطس والبصل والثوم والطماطم والجزر في الحلة ثم أضف المرقة ويمكن أن تضيف المزيد من الملح والكمون .



3- يترك على نار عالية إلى أن يغلي ثم نخفض درجة حرارة النار ويترك لمدة ساعة إلى أن تنضج جميع الخضار .


4- نغلق النار ويترك ليبرد قليلا ثم يضرب في الخلاط جيدا بحيث يصبح مزيج متجانس .

5- يعاد المزيج في الحلة مرة أخرى ويترك لغلي قليلا وقد يحتاج منك إضافة المزيد من المرقة  .

6- يتم تقديمة في طبق غويط ويزين بالكريمة والبقدونس أو بالبصل المقلي المقرمش .

7- يقدم مع الأرز او التوست المحمص .


بالهناء والعافية .





فوائد شوربة العدس للصحة وللجسم


لأي شخص متبع لحميه ونظام غذائي معين للتخسيس  فإن عليك بتناول شوربة العدس المفيدة والتي تتميز بسعرات حرارية منخفضة وفائدة غذائية عالية .

1- يساعد العدس في إنخفاض مستوى الكولسترول في الدم – حيث يعمل على تقليل الكولسترول في الدم لإنه يحتوي على مستويات عالية من الألياف القابلة للذوبان . إن تقليل الكولسترول يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية عن طريق الحفاظ على الشرايين نظيفة .

2- صحة القلب – أظهرت العديد من الدراسات أن تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل العدس يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب . فالعدس مصدر جيد أيضا لحامض الفوليك والمغنسيوم ، وهذين المصدرين مهمين بشكل كبير لصحة القلب . فحمض الفوليك يقلل من مستويات الحمض الأميني الخاص بك . المغنسيوم يحسن من تدفق الدم والأكسجين والمواد الغذائية في جميع أنحاء الجسم . لذلك تناول العدس للحفاظ على قلبك سعيد 🙂 .

3- صحة الجهاز الهضمي – الألياف الغذائية غير القابلة للذوبان الموجودة ف العدس تساعد على منع الإمساك وإضطرابات الجهاز الهضمي الأخرى مثل متلازمة القولون الغصبي وداء الرتوج .

شوربة العدس 

4- استقرار السكر في الدم – يساعد على إبطاء عملية الهضم مما يساعد على إستقرار مستويات السكر في الدم ، وبالتالي سيكون مفيد جدا لمن يعاني من مرض السكر .

5- بروتين جيد – من بين جميع البقوليات والمكسرات فإن العدس يحتل المركز الثالث من حيث أعلى نسبة في مستوى البروتين . مما يجعلها مصدر رائع للبرتين بالنسبة للنباتيين .

6- يزيد من الطاقة – العدس بطء في حرق الطاقة بسبب الألياف الكربوهيدرات المعقدة . العدس أيضا مصدر جيد من الحديد ينقل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم وهي المفتاح لإنتاج الطاقة والتمثيل الغذائي .

7- تخفيف الوزن – على الرغم من أن جميع هذه العناصر الغذائية المفيدة مثل الألياف ووالبروتين والمعادن والفيتامينات ، فإنها تعتبر منخفظة السعرات الحرارية . كوب واحد من العدس يشتمل على 230 سعرة حرارية ومع ذلك فإنك تشعر بالشبع والرضا .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

هوانم

2016